الرئيسية / عام / اضرار المشروبات الغازية و اضرار البيبسى والكولا وحقائق صادمة جدا جدا

اضرار المشروبات الغازية و اضرار البيبسى والكولا وحقائق صادمة جدا جدا

 

عشرة أسباب لتجنب المشروبات الغازية:

1- علبة واحدة من الصودا تحتوي على ما يعادل 10 ملاعق كبيرة من السكر. هذه الكمية من السكر، خاصة في الشكل السائل، ترتفع نسبة السكر في الدم وبسبب رد فعل الانسولين في الجسم. ومع مرور الوقت، يمكن أن تؤدي إلى الاصابة بمرض السكري أو مقاومة الانسولين، ناهيك عن زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى. شركات المشروبات الغازية هي أكبر مستخدم للسكر في البلاد.
2- الصودا او البيبسى تحتوي على حمض الفوسفوريك، والذي يتداخل مع قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم ويمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام وتسوس الأسنان وتليين العظام
يتفاعل حمض الفوسفوريك أيضا مع حمض المعدة، ويسبب تباطؤ وعرقلة امتصاص العناصر الغذائية.
3- في المشروبات الغازية الدايت ، يتم استخدام الأسبارتام كبديل عن السكر، ويمكن أن يكون في الواقع أكثر ضررا.
وقد تم التاكد بأنه تسبب فى الاصابة باكثر من مائة مرض بما في ذلك النوبات، والتصلب المتعدد، وأورام الدماغ، والسكري، واضطرابات عاطفية. المشروبات الغازية الدايت تزيد أيضا من مخاطر متلازمة الأيض، والذي يسبب الدهون في البطن ( الكرش )، وارتفاع نسبة السكر في الدم والكوليسترول.
4- معظم المشروبات الغازية تحتوي على الكافيين، والتي تؤدى إلى بعض أنواع السرطان، أورام الثدي، عدم انتظام ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، وغيرها من المشاكل. تعرف ايضا على اضرار مشروبات الطاقة

5- المياه المستخدمة في المشروبات الغازية هو ماء الصنبور بدون اى تعقيم او تكرير ويمكن أن تحتوي على مواد كيميائية مثل الكلور، الفلور وآثار المعادن الثقيلة.

6- وأكد باحثون في جامعة هارفارد مؤخرا أن المشروبات الغازية تؤدى إلى السمنة
ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم 12 عاما الذين يتناولون المشروبات الغازية كانوا أكثر عرضة للسمنة من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
7- المشروبات الغازية تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز، والتي تأتي  من الذرة 
المعدلة وراثيا ، ولا يوجد هناك أي دراسات طويلة المدى تبين سلامة المحاصيل المعدلة وراثيا، أيضا فإن عملية صنع شراب الذرة عالي الفركتوز يتطلب وجود الزئبق، والذي يسبب العديد من المشاكل الصحية على المدى الطويل.
8- ليس هناك قيمة غذائية في الصودا على الإطلاق. 
ولكن يوجد فقط العديد من الآثار الضارة ولكن لا توجد حتى فائدة واحدة فقط. الصودا هى مادة غير طبيعية تضر الجسم.
9- بسبب المحتوى العالي من السكر والصوديوم ومادة الكافيين في المشروبات الغازية، فانها تصيب الجسم بالجفاف، وعلى مدى فترة طويلة من الزمن يمكن أن تسبب الجفاف المزمن.

10- شرب الصودا يسبب البلاك ويؤدى الى تاكل المينا وهو المركب الضرورى لبناء الأسنان والتى  تؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة.
رجاء اذا شعرت ان الموضوع قد افادك ولو بمعلومة واحدة جديدة الرجاء التعليق او اذا كان لديك اى معلومة اخرى عن اضرار المشروبات الغازية فيشرفنا تعليقك

عن Yehia Selim

شاهد أيضاً

علاج التهاب الحنجرة

10 وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحنجرة نهائيا

التهاب الحنجرة او التهاب صندوق الصوت ويسمي بهذا الاسم لأنه يحتوي علي الحبال الصوتية التي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *