الرئيسية / العناية بالشعر / وداعا لتقصف الشعر مع هذه الوصفات السحرية

وداعا لتقصف الشعر مع هذه الوصفات السحرية

علاج تقصف الشعر

من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات هي مشكلة تقصف الشعر، والجدير بالذكر أن هذا التقصف يكون ناتج عن العديد من الأسباب ولعل أشهرها هي استخدام المجفف بشكل دائم، هذا فضلا عن عدم العناية الكاملة بالشعر والذي يعتبر كائن حي يحتاج إلي الرعاية من أجل أن يصبح في أفضل حالاته.

ومن منطلق حرصنا عزيزتي علي أن تكوني دائما في أفضل حالاتك الصحية، سوف يقدم لك موقع صحتك بالدنيا مجموعة من الوصفات التي ستعمل علي تغير حالة شعرك في حالة استمرارك في استخدامها بشكل منتظم.

وصفات لعلاج تقصف الشعر :

  1. نأتي بأوراق البقدونس ومن ثم نقوم بغليها في إناء به مقدار بسيط من الماء، وفور أن يتم الغليان نقوم بتصفيه أوراق البقدونس ونقوم بخلط المياه فور أن تبرد بزيت جوز الهند وقليل من الجلسرين، ومن ثم تقومي عزيزتي بغسل الشعر بهذا الخليط وتتركيه علي الشعر مدة لا تقل عن عشرة دقائق، ومن ثم تشطفيه بالماء جيدا.
  2. نأتي بحبوب تدعي ( حبوب زيت القاطونه) وهي متوفرة لدي العطار ونقوم بغليها في الماء، ومن ثم استخدميها في تدليك الشعر وبالأخص منطقة جذور بصيلات الشعر حيث أن لها تأثير إيجابي في علاج تقصف الشعر.
  3. احرصي علي استخدام زيت الصبار ولة مرة أسبوعيا، حيث انه له تأثير فارق للغاية في تحسن أي حالات تقصف تتواجد في الشعر.
  4. هناك مخلوط من مجموعة من الزيوت الطبيعية والتي دائما ننصح باستخدامها في حالات تقصف الشعر سواء منفردة أو مجمعة، حيث نأتي بزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز مع عصير الليمون ومقدار من خل التفاح، مع مراعاة أن تكون الكميات متكافئة في ما بين كافة المكونات.
  5. ومن ثم خلط كافة المكونات السابقة ووضعها في برطمان، علي أن تقوم السيدة كل يوم بتدليك بصيلات الشعر بها أو يوم بعد يوم، وتأكدي من النتيجة المبهرة التي سوف تحصلين عليها.

ومن ناحية أخري غالبا ما يكون تقصف الشعر مصحوبا بتساقطه، ولعلنا نجد أن مشكلة سقوط الشعر تكون في الأساس ناجمة عن العديد من الأسباب والتي نذكر منها :

كثرة إجهاد الشعر من خلال التعرض المتكرر للصبغات والتي تحتوي علي قدر كبير من المواد الكيماوية، مما يؤثر بالسلب علي الشعر ويساعد في تساقطه.

القيام باستخدام مشط ذو أسنان ضيقة من شأنه انه يساعد علي تقطيع وتمزيق بصيلات الشعر خاصة في أوقات تشابك الشعر مما يؤدي إلي تساقطه.

سوء التغذية وعدم الإهتمام بنوعية الوجبات التي تتناولها السيدة، هذا فضلا عن الحمل المتكرر والرضاعة أيضا فإنها عوامل مساعدة علي تساقط الشعر، حيث أن أنهما يمتصان من الجسم أهم العناصر الرئيسية اللازمة للحفاظ علي الشعر وعلي رأسها عنصر الحديد.

وبناءا علي ما سبق فغن موقع صحتك بالدنيا يقدم لكي سيدتي وصفة طبيعية للحد من تساقط الشعر والحفاظ عليه :

احضري زيت الخروع وهو متوافر سواء في الصيدليات أو حتي لدي العطار، ومن ثم قومي بتدليك الشعر به واحضري فوطة مبللة بقليل من الماء الساخن، ونترك الشعر هكذا لمدة عشرين دقيقة وحاولي تكرار هذا الأمر مرتين أسبوعيا وسوف تنبهري بالنتيجة حيث أن زيت الخروع يعمل من جانبه علي تكثيف الشعر ويمنع من تساقطه في نفس الوقت.

ويجدر بنا هنا أن نؤكد لكل سيدة علي ضرورة أن تهتم بالجانب النفسي في حياته حيث انه وجد انه له تأثير كبير في ما يخص تساقط الشعر، فكلما كانت هناك راحة نفسية كلما أنعكس ذلك إيجابيا علي الشعر.

عن Rehab abd almanam

شاهد أيضاً

علاج التهابات المهبل

اعراض التهابات المهبل بانواعها وكيفية علاجها والوقاية منها

                    ماهي التهابات المهبل التهابات المهبل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *