الرئيسية / عام / 7 طرق رهيبة لعلاج الكحة والسعال لكل افراد الاسرة فى يوم واحد !!

7 طرق رهيبة لعلاج الكحة والسعال لكل افراد الاسرة فى يوم واحد !!

 هناك نوعان أساسيان من انواع السعال:-
1- الابتدائي أومآ يعرف بالجاف.
2- وسعال منتج هو الذي يكون سعال مصاحب بالبلغم أو المخاط وهذا ليس السعال الذى ينبغي قمعه او القضاء عليه لان الجسم يحتاجه للتخلص من المادة اللزجة التي في صدرك . لذلك سنتعرف فى هذا الموضوع على علاج السعال او الكحة الجافة والقضاء على البلغم الذى يكون مع النوع الاخر.يجب ان تعرف ان السعال الجاف يجب ان يتم علاجه فى اسرع وقت فهو فقط لن يؤذى صدرك بل يمكن ان تصاب ببعض التمزقات فى المريء او الحجاب الحاجز او حتى عضلات البطن نتيجة للكحة المزمنة لفترات طويلة. لهذا تعتبر العلاجات الآتية مفيدة جدا فى علاج الكحة المزمنة او الموسمية مهما كان نوعها .1- ملعقة من العسل
الدراسات مثل التي أجريت في جامعة بنسلفانيا في كلية الطب وقد وجدت أن العسل يمكن أن يعمل بشكل أكثر كفاءة لتهدئة السعال او الكحة خاصة المزمنة من دون وصفة طبية. وهو ملطف غني مع اللزوجة العالية والحساسية التي يقوم بعمل لا يصدق كمهدئا لتلك الأغشية المخاطية المتهيجة. وذلك بفضل الانزيمات المضافة من قبل النحل عند حصاد العسل كما أن لديه خصائص مضادة للجراثيم أيضا والتي قد تساعد على تقصير المدة التي يكون بها السعال إذا كان ذلك يرجع إلى مرض البكتيري.

ملاحظة: وصفة عسل النحل لعلاج الكحة مناسبة للكل سواء الحوامل او المرضعات والكبار والصغار ماعدا الاطفال اقل من 2 سنوات.

الوصفة :-
-1 ملعقة كبيرة من العسل الخام العضوي
من 1-3 مرات يوميا حسب الحاجة للسيطرة على السعال . يمكنك اخذ ملعقة كبيرة قبل النوم إذا السعال يسبب اضطرابا في نومك . وبالنسبة للأطفال يمكنك ضبط الجرعات إلى 1 ملعقة صغيرة مرتين يوميا

2- شاي جذور عرق السوس

جذورعرق السوس على حد سواء مقشع وملطف و مهدئا في وقت واحد للشعب الهوائية الخاصة بك في حين انه يخفف ترقق الأغشية المخاطية و الاحتقان . ويمكنه أيضا تخفيف أي التهاب قد يهيج الحلق . المكون الرئيسي لخلاصة العرقسوس هي المسؤولة عن معظم آثاره .. إذا كان لديك أي مشاكل مع الكليتين فمن الأفضل استخدام جذور العرق سوس.
سوف تحتاج …

-2 ملاعق من جذور عرق السوس المجففة لكل كوب
جعل الماء ليغلي ووضع جذر عرق السوس في كوب الماء المغلي وتغطي لمدة 10-15 دقيقة . شرب كوب كامل مرتين يوميا.

3- الغرغرة بالمياه المالحة

هى أيضا طريقة شائعة لعلاج التهاب الحلق يمكن أن المياه المالحة تخفيف من الانزعاج الناجم عن السعال بنفس الطريقة التي تساعد فى علاج ارتشاح الحلق من خلال القرحة . عندما يكون تركيز الملح أعلى خارج الخلايا في الأغشية المخاطية الخاصة بك، يتدفق الماء من الخلايا لتحقيق التوازن بين كل شيء. عندما يترك الماء الخلايا ينخفض التورم إلى أسفل فينخفض الانزعاج . إذا كان لديك السعال الذي يأتي جنبا إلى جنب مع الأنسجة الملتهبة فهذه طريقه جيده يمكن أن تساعد أيضا في طرد البلغم

علاج السعال, علاج الكحة, علاج الكحة عند الاطفال والكبار
سوف تحتاج …

-1 ملعقة صغيرة من الملح
-8 أوقية من الماء الدافئ

اذابة الملح في الماء حتى يذوب جيدا . الغرغرة لمدة 15 ثانية ويبصق كررها مع المياه المتبقية .ثم اشطفه بالماء العادي بعد ذلك.

4- البخار
لا أستطيع أن أقول كيف يستهان بالبخار وهو الافضل فى علاج السعال والبرد أو الاحتقان . فالامر لا يقتصر على البخار تماما لتخفف المخاط والبلغم على الفور ولكن يمكنك إضافة العديد من الزيوت الأساسية التي من شأنها أن تضفي فوائد الشفاء الرائعة. هذه الفوائد (المضادة للفيروسات، مضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات) لا تعلق بالهواء لذلك يتم استنشاقها أثناء التنفس في البخار. ولهذا مزيج خاص قد يشمل كل من زيت شجرة الشاي وزيت الكافور والتي يمكن أن تساعد في تهدئة وفتح الشعب الهوائية وكذلك المساعدة في محاربة البكتيريا أو الفيروسات.

سوف تحتاج
– 3 قطرات من زيت شجرة الشاي
– 1-2 قطرات من زيت الكافور
– وعاء من الماء
– منشفه نظيفه وناعمه

جلب ما يكفي من الماء ليغلي لملئ منتصف حجم الوعاء على حرارة متوسطة. صب الماء في وعاء اتركها تبرد قليلا لمدة 30-60 ثانية، وإضافة الزيوت الأساسية ويعطيها اضطراب سريع للافراج عن الأبخرة. تتكئ على الوعاء للحصول على البخار بطريقه مريحة. تذكر أن البخار يمكن أن يلسع الجلد لذلك استخدم منشفة لتغطية رأسك وكأنها خيمة محاصرة للبخار والتنفس بعمق . القيام بذلك لمدة 5-10 دقائق من 2-3 مرات في اليوم.

5- شاي الزعتر

وقد استخدم الزعتر لعدة قرون وكان يستخدم حتى خلال واحدة من أكثر الأوبئة المدمرة في التاريخ البشري. كان الموت الأسود الطاعون الذي بلغ ذروته في أوروبا 1346-1353. خلال ذلك الوقت وفي حوادث أخرى من الطاعون بعد ذلك من شأنه أن سكان المدينة يتجمعون لحرق حزم كبيرة من الزعتر لدرء هذا المرض . في الواقع الزعتر لديه خصائص مضادة للميكروبات ولكن نحن لسنا ندرء الطاعون هنا مجرد سعال بسيط . الزعتر يريح عضلات القصبة الهوائية والشعب الهوائية وأيضا يفتح الشعب الهوائية. والنتيجة هي انخفاض السعال وزيادة الراحة.

سوف تحتاج …

– حفنة من الأغصان الزعتر الطازج أو 2 ملعقة طعام زعتر مجفف
-العسل أو الليمون (اختياري)

سحق الزعتر ثم وضعه في القدح. بالماء المغلي والغطاء والسماح لها لمدة 10-15 دقيقة. وإضافة بعض الليمون أو العسل وشربهم . تكرار 2-3 مرات يوميا حسب الحاجة. فمن السار تماما تناوله قبل النوم (إلا إذا كنت لست من محبي الزعتر. ولكن على أي حال اشرب البعض منه).

6- الفلفل والعسل

التوابل أو الفلفل الأسود هو الأكثر تداولا في العالم ولكن معظم استخدامه يقتصر في عالم الطهي. اما الناس لا يعرفون أنه يمكن أن يكون علاج عظيم للسعال الذى يصاحبه الكثير من الاحتقان المخاطي أو احتقان الصدر . إذا كنت قد انحنيت بالصدفه قريبا جدا من الفلفل الأسود المطحون ستعلم أنه يمكن أن يجعلك تسعل أو يدغدغ الأنف . ويضيف العسل خصائصه المضادة للبكتيريا ويجعل الفلفل سهل الشرب. يمكنك أن تجعل الفلفل الأسود “شراب” مع العسل أو الشاي. إن

عن Yehia Selim

شاهد أيضاً

زيادة القدرة الجنسية

16 اطعمة تساعد في زيادة القدرة الجنسية عند الرجال والنساء

تبحث عن زيادة القدرة الجنسية اليكم هذا الموضوع الماتع والمفيد الذي جمعت فيه اكثر من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *